كيفية كتابة مراجعة جيدة للمنتجات


الربح من الانترنت
 فى مجال الربح من الإنترنت كتابة ريفيو جيد  ” مراجعة جيدة ” للمنتج أو العرض أو أى كان ما تسوق له أمر مهم جدا يزيد من إقبال الزوار عليك وفى نفس الوقت إهتمام محركات البحث ، ساناقش معكم فى هذة المقالة أهم المعايير التى عليك مراعاتها أثناء كتابة مراجعات المنتجات فى التسويق .
الربح من الانترنت

1 -   فى بداية الموضوع ضع صورة معبرة عن المنتج :
تضع صورة بها شكل المنتج وبعض من مميزاته على هيئة نقاط ، وبإمكانك أن تجد مثل هذة الصور على صفحة الموقع نفسها الذى يعرض المنتج ، او بإمكانك تصميم صورة جديدة على الفوتوشوب تضع بها صورة المنتج من موقعهة وكذلك تجد العديد من المعلومات التى يمكنك إستخدامها .
2 -   فى بداية المقالة ضع بداية جيدة عن المجال العام للمنتج :
فى أول المقالة أكتب بعض الكلمات عن المجال الأساسى الذى يخدمه المنتج ، كمثال إن كنت تسوق لجهاز تليفزيون حديث ، اكتب فى البداية عن التطور الكبير الذى حدث فى الفترة الأخيرة لتكنولوجيا الشاشات والألوان وأى معلومات تجدها مفيدة تخدم هذا المجال .
3 -   بعد المقدمة تكتب نبذة عن المنتج وما يقدمه :
هنا حدد تفصيلا ماهو المنتج وما الإفادة التى سوف يقدمها لمن يشتريه مع ذكر بعض المواصفات التى يتوفر عليها ومدى النجاح الذى يلاقيه المنتج منذ وقت صدوره ” بإمكانك أن تعرف ذلك بالبحث عن المنتج فى محرك بحث جوجل وتنظر للمواقع التى تكتب عنه والاراء فى الردود عليه ” .
4 -   ضع فى سياق الكلمات صور للمنتج :
من الجيد ان تحصل على عدد جيد من الصور المتعلقة بالمنتج ، وان كان منتج مخصص للأفراد ولحل مشكلات ضع بعض الصور لأشخاص استخدموه وتجد على صفحة الموقع الرئيسية العديد من هذة الصور سواء كانت لمنتج ألكترونى تجد صور لعدة زوايا للمنتج ، او صور لأشخاص تعاملوا مع المنتج ، فهذا يزيد من الثقة لمن يقرأ المقالة .
5 -   ثم فى قلب المقالة تبدأ بوصف المنتج وصفا دقيقا :

-  إن كان المنتج الذى تسوقه منتج ملموس مثل الأجهزة الإلكترونية :
هنا تضع المواصفات التقنية المتعلقة بالجهاز مثل نوع البطارية وكم الوقت الذى يستمر الجهاز فى العمل بالإعتماد عليها ، وكذلك جودة الشاشة واى مواصفات تقنية أخرى تجدها متعلقة بالمنتج الذى تقوم بتسويقه وتجد هذة المعلومات فى الموقع الرسمى للمنتج ، كذلك بإمكانك الذهاب لمواقع شهيرة فى تسويق المنتجات مثال Amazon.com أكبر سوق الكترونى لهذا الغرض وستجد بشكل مفصل شرح عن المنتج وجميع ما يتعلق به من صور ومواصفات ، وكذلك ستجد ردود من أشتروا المنتج وارائهم به لتعرف ما إذا كان يستحق التسويق وإن كان مميز أم لا .


-  إن كان المنتج إلكترونى غير ملموس أو ملموس ولكنه بدون مواصفات تقنية كمثال “كتاب” :
هنا تكتب عن ما يحتويه المنتج بداخله كمثال ” إن كان كتاب إذا تكتب عن الفصول الموجودة به ونبذة عن كل فصل ” .
  • والأن أشياء تزيد من قيمة المقالة وكذلك تزيد من الثقة بينك وبين الزائر :
6 -   تكتب اراء من قاموا بإستخدام المنتج بشكل فعلى :
عليك ان تهتم فى الأساس بتسويق المنتجات الجيدة فقط ، وليس ان تضع كل إهتمامك على قيمة العمولة المرتفعة ، هنا لا تذهب للموقع الرسمى لتحصل على أراء لأنها بالطبع ستكون فى صالح المنتج ولكن اذهب الى مواقع كبيرة مثل موقع أمازون كما ذكرنا وستجد العديد من التقييمات والردود لمن أشتروا المنتج وستعلم حقيقة المنتج ما إذا كان جيد أم لا ، وتبدأ بنقل تلك الأراء وبالطبع إن كان منتجك جيد ستجد ردود جيدة ، حتى ان وجدت ذكر لبعض العيوب ضعها كما هى حتى يحكم الزائر بنفسه وتمده بالثقة .
7 -   تنتقل الى التحدث من وجهة نظرك الخاصة عن إيجابيات وسلبيات المنتج :
بعد الإنتهاء من وضع أراء من قاموا بشراء المنتج ، تحدث من وجهة نظرك عن أهم مميزات وسلبيات المنتج ، وبإمكانك البحث فى جوجل لتتعلم أكثر عن المجال والمنتجات المنافسة ، وتكتب مميزات المنتج التى لا توجد فى المنتجات المنافسة إن وجدت ذلك ، كذلك تتحدث عن أى شئ موجود فى المنتج الأخر ولا يوجد فى هذا المنتج لتنصف كل منتج .
ومن هنا تنتقل لنقطة هامة اخرى وهى المقارنات :
يمكنك تسويق عدة منتجات فى نفس الوقت كل منتج تكتب له ريفيو خاص به ، ومن ثم تجمعهم فى مقالة واحدة لتنشئ مقارنة فيما بينهم حتى يستطيع الزائر أن يقرر أى المنتجات الذى يفيده ، ولأن بالطبع الزائر يبحث عن عدة منتجات فى نفس الوقت لكى يقرر أيهما الانسب له .
  • أشياء أخرى أهتم بها فى التطوير :
-  تابع المواقع الاخرى المنافسة لك : التعلم من المنافسة يزيد من قدراتك وكذلك من قيمة موقعك فالمسوقيين كل يوم فى جديد ومنهم من يطور تقنيات خاصة فى كتابة المحتوى والعرض فالسوق مفتوح والجميع يتنافس كما هو الحال فى أرض الواقع .
-   ومن اهم ما قد تجده أثناء بحثك بين المنافسيين :
1)   أشخاص يضعون اكثر من مكان لبيع المنتج باسعار منافسة كى يختار الزائر ما يتناسب معه .
2)   أشخاص يبتكرون طرق جديدة فى المقارنات والعرض للمنتج ” وتصدر العديد من الإضافات للورد بريس لهذا الغرض ، وكذلك تصاميم كاملة لصالح هذا الغرض ” .
3)   ستتعلم طرق تسويقية جديدة يقومون بها وطرق هامة جدا قد تغيب عنك مثال ” القوائم البريدية ، تقديم هدايا مميزة ” .
4)   كذلك تابع السوق بإستمرار لترى ما الجديد به وأهم المنتجات التى عليها إقبال فى الفترة الأخيرة .
  • بعض الاشياء لكى تراعيها فى التسويق بالعمولة ” الأفليت ” للمنتجات :
-  لا تجعل إهتمامك ينصب تجاه المنتجات التى تدفع عمولة أعلى على  البيع ، ولكن أهتم أولا فى المنتجات الجيدة التى تقدم إفادة فعلية للمشترى .
-  ضع نفسك فى مكان المشترى وحاول أن تفكر مثله عند الدخول لموقعك وما الذى يبحث عنه .
- خصص جهد مناسب لموقعك كى يستمر وأعمل على الا يكون موقعك مجرد موقع وقتى لفترة معينة ولكن فكر أن تكسب ثقة زوارك حتى يستمر موقعك لفترات طويلة .
-  كما فى الفقرة السابقة “تابع السوق بإستمرار لترى ما الجديد به وأهم المنتجات التى عليها إقبال فى الفترة الأخيرة”.
ما تم ذكره تعد أهم العوامل التى تراعيها أثناء كتابتك لمراجعة جيدة إن كنت ممن ينوى الدخول لمجال البيع بالعمولة وتسويق المنتجات .

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets