كيفية تهيئة مدونة الـ WordPress الخاص بك للعمل على الموبايل

لا يخفى عليكم أن أجهزة الآيفون و الايباد اصبحت تنافس الحواسب المحمولة و أصبح الاتصال بالإنترنت يحصل منها كلها , لدى عليك أن تجاري هذا التطور بصنعك تطبيق لمدونتك يتناسب و الاجهزة المحمولة و اللوحية حتى يسهل تصفحها من طرف مستخدميها .
و في موضوع سابق قنا قد تحدثنا عن كيفية صنع تطبيق للمدونات لكي تصبح سهلة التصفح على الآيفون و غيرها من الأجهزة اللوحية , اليوم باذن الله سنتعرف على مواقع أخرى تقدم لنا هذه الخدمة .
برنامج ادارة محتوى WordPress لا يحتاج منى الى مقدمة تعريفية .. و مع تزايد اعداد مستخدمة اجهزى المحمول و التابلت فى منطقتنا العربية .. فلما لا تهيء موقعك للعمل على اجهزة المحمول و التابلت بشكل اكثر جاذبية ان كنت من مستخدمى الوردبريس .
بدايةً دعنى اطمئنك فلا حاجة لان تكون خبيراً بلغات البرمجة او الوردبريس نفسها .. كل ماعليك هو ان تقوم بتركيب احد الاضافت Plugins و التى سأعرضها عليك من خلال هذا المقال و هى ستتكفل بالبقية عنك .


MobilePress: اضافة بسيطة فى اعدادتها لكنها رائعة حقاً و تقدم لك حل متكامل لادارة موقعك بشكل منفصل لواجهة المحمول و التابلت .. لكن تتوافر ايضاً على امكانية ربط اعلانات من الشبكات الاعلانية المخصصة لاجهزة المحمول و التابلت .

Mowser WordPress Mobile: بسيطة و خفيفة ! هما انسب كلمتين لوصف هذة الاضافة فهى لا تقدم سوي تحويل الثيم الخاص بك الى ثيم مناسب للعرض على اجهزة المحمول و التابلت بدون ان تسبب اى لود اضافى على موقعك .

الاذكي ! هى الكلمة المناسبة لوصفها ببساطة هى قائمة على تخزين ثيم لكل جهاز و برنامج تشغيل مدعوم و من ثم تقوم بتحديد الانسب للزائر و تعرض الموقع له بأستخدام هذا الثيم .. لاتقلق كل هذة العملية تستغرق وقتاً اقل بكثير من الذي استغرقتة فى كتابة هذا السطر
المزيد من الاضافات المجانية و المميزة :  WordPress Mobile Pack   و WP Touch .

 

1 التعليقات:

كاسر بروكسي

موقع دوس بروكسي سهل الاستخدام لكل زوارنا , كل ما عليك هو فتح موقعنا , قم بكتابة عنوان الموقع الإلكتروني المراد تصفحه وسوف يقوم دوس بروكسي بتشفير الإتصال الخاص بك فوراً , لا تحتاج لتثبيت برامج او استخدام تطبيقات ، حيث يمكنك من استخدامه علي جميع الهواتف الذكية وكذلك جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets