كيف تنمى افكارك لتصبح لديك افكار قيمة

كيف تنمى افكارك لتصبح لديك افكار قيمة

الربح من الانترنت


هل تريد أن تنمى أفكارك ؟ يمكنك الانتظار لبعض الوقت حتى تاتى لك افكار في المستقبل . ولكن إذا كنت ترغب في استخدام طريقة منهجية ، حاول استخدام هذه الخطوات البسيطة :
1. جمع المعلومات عن الموضوع الخاص بك وجمع الأفكار عن هذا الموضوع .
2. استخدام طرق جديدة لخلق وابتكار أفكار .
3. قم باختار أفضل الأفكار .
الأفكار القيمة تبدأ المعرفة
لا يمكن ان تصل إلى النظرية النسبية وأنت لا تعرف شيئا عن الفيزياء أو الرياضيات. كنت بحاجة الى بعض المعرفة لتحقيق أفكار جديدة . المعرفة هى التي تساهم في الوصول إلى الأفكار العظيمة.
على سبيل المثال، لتطوير وسائل جديدة للنقل، يجب أن تكون على علم ومعرف فى هذا المجال . وهذا يشمل معرفة وسائل النقل الموجودة . إضافة إلى هذه القائمة عدد قليل من الأشياء التي حاولت ان تنفذها وفشلت، وقائمة من الأشياء التي يحتاجها الناس.


من الممكن الحصول على المعلومات عن طريق تقنيات معينة
الأفكار والابتكارات تبدأ في العقل، والعقل يتبع بعض الأنماط والقواعد. هذه الانماط هى التقنية التى يستخدمها العقل في حل المشكلات. اضف الى ذلك تقنية مفهوم التركيبة، مثلا. اطلب من عقلك ان يركب طائرة ودراجة بخارية معا، سيفكر عقلك حتى يجد الفكرة. ممكن يستغرق 20 ثانية حتى يتصور شكل لهذه الفكرة.
اعادة تعريف المشاكل بطرق متعددة يفتح مجالات جديدة امامك لتكتشفها. فمثلا مفهوم “شقق بسعر بسيط”  “وسائل لمساعدة الناس بعد ارتفاع اسعار الشقق” هو الذى ادي الى أنواع وسائل التمويل الجديدة التي سهلت شراء الشقق رغم ارتفاع اسعارها. إذا غيرنا مفهوم “البحث عن وظيفة” الى “البحث عن وسيلة لربح المال” يفتح مجموعة كبيرة من الاحتمالات. هناك كثير من الطرق للحصول على افكار جيدة ممكن تختار بينها حسب مميزاتها.
اختار الفكرة
كلما كثرت الافكار كلما زادت فرصة الحصول على فكرة جيدة. يجب ان تتعلم طرق منهجية للحصول على مفاهيم جديدة. واخيرا اذا كنت تريد عمل شئ عظيم عليك العمل في مجالات مهمة. ليس عيب اذا فكرت بعمل فكرة جديدة لشماعة الملابس، ولكن إذا كنت ترغب في تغيير العالم، فابدء العمل على طرق جديدة لإنقاذ البيئة، وطرق للقضاء على الجوع، والعمليات السياسية الجديدة التي تجنب الحروب وغيرها من الأفكار العظيمة.